اتصل بنا | نحن
جيش الإحتلال يعلن انتهاء التهدئة ويرتكب مجزرة في رفح اثر اختفاء أحد ضباطه الكبار ليبيا: تدهور الوضع الأمني في البلاد.. ودول أوروبية تجلي رعاياها.. وميليشيات متطرفة تعلن سيطرتها على بنغازي اتفاق هدنة بين حماس والإحتلال الإسرائيلي لمدة 72 ساعة مجلس النواب الأمريكي يوافق على ملاحقة "أوباما" قضائياً لتجاوزه حدود السلطة مجلس الأمن يدعو لوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار في غزة إسرائيل تستدعي 16 ألف جندي احتياط... وأمريكا تزودها بمزيد من الذخائر الاندبندنت: فقدان امريكا القدرة على التأثير على اسرائيل سفير واشنطن المقبل لدى موسكو: العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا تدهورت بشكل جدي اسرائيل تواصل عدوانها على غزة.. وكتائب القسام لن تقبل بوقف لإطلاق النار إلا بوقف العدوان ورفع الحصار داعش تريد تطبيق نموذج الموصل مع الجيش اللبناني


11/9/2012

التوصل لعلاج أحد أنواع مرض التوحد

كشفت دراسة صدرت مؤخرا بأن الأطباء والباحثين بجامعة كاليفورنيا تمكنوا من التوصل لعلاج أحد أشكال مرض "التوحد" التي ينتقل وراثيا إلى الأطفال بسبب بعض التشوهات الجينية النادرة.
وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن الباحثين تمكنوا من التوصل لعلاج هذا النوع من مرض التوحد من خلال نظام غذائي يحفز ويرفع معدلات "الأحماض الآمينية المتفرعة السلسلة" والتي تحتوي عليها الجينات المشوهة عند المريض.
وبين الباحثون في الدراسة التي شملت على ستة أطفال مصابين بمرض التوحد من ابوين تجمع بينهما صلة قرابة، إلى أن الحل الذي تم اكتشافه يتم من خلال توظيف أطعمة غنية بالأحماض الآمينية المتفرعة السلسلة والذي يقوم بدوره بإعادة تعديل الجينات المصابة بالتشوهات، حيث أن جسم الإنسان لا يفرز هذه العناصر والحل الوحيد هو توفيرها من مصادر خارجية.
وقال رئيس فريق البحث الذي قام بهذه الدراسة، جوسيف غليسون "قدمت هذه الدراسة أول الحلول على طريق علاج مرض التوحد، الأمر الذي يعتبر مهما للغاية وخصوصا عند العائلات التي تحتوي على أبناء مصابين بهذا المرض."
وبينت دراسة منفصلة صدرت في وقت سابق أن الأطباء تمكنوا من اكتشاف رابط بين عمر الذكر وبين إصابة الأطفال المراد إنجابهم بمرض التوحد، حيث أن الأرقام والإحصائيات التي تم جمعها تشير إلى أن ما بين 20 إلى 30 في المائة من حالات إصابة الأطفال بأمراض التوحد والانفصام قد يكون المني الذكري لدى الرجال الأكبر عمراً، أحد الأسباب الرئيسية للإصابة، وليس لبويضات الأم أو عمرها أي تأثير في ذلك.

CNN







التعليـــقات 

أضــــف تعليــــــــقاً

 
 
 
 

بريطانيا خططت قبل عامين لتشكيل جيش من المعارضة السورية لإسقاط الأسد

بريطانيا خططت قبل عامين لتشكيل جيش من المعارضة السورية لإسقاط الأسد

قراءة المزيد

داعش تريد تطبيق نموذج الموصل مع الجيش اللبناني

داعش تريد تطبيق نموذج الموصل مع الجيش اللبناني

قراءة المزيد

الحرب في سوريا بدأت الآن

الحرب في سوريا بدأت الآن

قراءة المزيد